آلية ضمان الانشطة السياحية

تم إنشاء صندوق ضمان الأنشطة السياحية هذا بموجب المادة 18 من القانون رقم 2015-30 المؤرخ 18 أغسطس 2015 بشأن قانون التمويل التكميلي لعام 2015 ، ويهدف إلى ضمان ائتمانات جديدة قابلة للسداد على مدى سبع سنوات مع فترة سماح. لتمويل مصاريف الإدارة والتشغيل والإدارة الممنوحة من البنوك للشركات العاملة في مجالات الإقامة والترفيه السياحي ووكالات السفر من الفئة “أ” والمطاعم السياحية المصنفة والأعمال الحرفية. يجب ألا تكون الشركة المستفيدة موضوع دعوى قضائية بشأن قروضها المصرفية ، ولا إجراءات بموجب القانون رقم 95-34 المؤرخ 17 أبريل 1995 المتعلق باسترداد الشركات التي تعاني من صعوبات اقتصادية.

1- الأنشطة المؤهلة للضمان:

الشركات العاملة في مجالات الإقامة والسياحة ، وكالات السفر من الفئة “أ” ، مطاعم سياحية مصنفة ، شركات الحرف اليدوية.

2- الاعتمادات المؤهلة للضمان:

ائتمانات جديدة مستحقة السداد على مدى سبع سنوات مع فترة سماح لمدة عامين تهدف إلى تمويل نفقات إدارة التشغيل ، والتي تم طلب ضمان لها خلال الفترة من 1 يوليو 2015 إلى 31 يوليو 2015. ديسمبر 2016.

3- أشكال وطرق تدخل FGAT:

إعادة تمويل النصف وافتراض الفائدة النقدية على النصف الآخر من المبالغ الرئيسية غير المدفوعة من الاعتمادات المقبولة كضمان وفقًا لتوزيع تحمل المسؤولية عن المبالغ الائتمانية غير القابلة للاسترداد بين FGAT والبنك ، وهذا ، بمجرد أن يكون قانونيًا بدء الإجراءات ضد المستفيد من القرض. تغطية 60٪ من المبالغ غير القابلة للاسترداد للاعتمادات أو المساهمات و 50٪ من تكاليف الإجراءات القانونية واسترداد الاعتمادات المذكورة.