ضمان القروض المسندة للمؤسسات الصغرى والمتوسطة II

تم إنشاء صندوق ضمان الشركات الصغيرة والمتوسطة II هذا بموجب المادة 3 من القانون رقم 30 لسنة 2015 المؤرخ في 18 أغسطس 2015 بشأن قانون التمويل التكميلي لعام 2015 والذي يهدف إلى ضمان القروض قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل الممنوحة من البنوك والشركات. الممنوحة من قبل Sicars للشركات العاملة في قطاعات غير الصناعات التحويلية والخدمات المتعلقة بالصناعات التحويلية والتي لا تغطيها آلية الضمان. يجب ألا تكون الشركة المستفيدة مصنفة أو خاضعة لإجراءات بموجب القانون 95-34 المؤرخ 17 أبريل 1995 المتعلق باسترداد الشركات التي تواجه صعوبات اقتصادية.

1- الأنشطة المؤهلة للضمان:

جميع الأنشطة باستثناء قطاع الفنادق والخدمات المالية والتجارة والتطوير العقاري للإسكان ، الأنشطة التي يروج لها المروجون الجدد ، الأنشطة المؤهلة لـ RITIs.

2- حجم الاستثمارات المعنية:

يمكن أن تستفيد الاستثمارات التي تقوم بها الشركات الصناعية والخدمية الصغيرة والمتوسطة الحجم في أحد الأنشطة المذكورة أعلاه من تدخلات FGPME II ، بما في ذلك: لا تزيد تكلفة الاستثمار عن 10 ملايين دينار بما في ذلك رأس المال العامل لمشاريع التأسيس ، لا تتعدى التكلفة الإجمالية للاستثمار متضمنة صافي الأصول الثابتة 10 ملايين دينار للمشاريع الإرشادية. كلفة الاستثمار لا تتجاوز 500 ألف دينار للمشاريع المؤهلة لمعهد RITI.

3- المسابقات المؤهلة للحصول على الضمان:

الاعتمادات والمشاركات القروض والمشاركة قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل التي تم طلب ضمان لها خلال الفترة من 1 يوليو 2015 إلى 31 ديسمبر 2016.

4- أشكال وطرق تدخل FGPME II:

إعادة تمويل النصف وافتراض الفائدة النقدية على النصف الآخر من المبالغ الرئيسية غير المدفوعة من الاعتمادات المقبولة كضمان وفقًا لتوزيع تحمل المسؤولية عن المبالغ الائتمانية غير القابلة للاسترداد بين FGPME II والبنك ، وهذا ، بمجرد بدء الإجراءات القانونية ضد المستفيد من القرض. تغطية 60٪ أو 75٪ من المبالغ غير القابلة للاسترداد للاعتمادات أو المساهمات و 50٪ أو 75٪ من تكاليف المقاضاة واسترداد التقاضي.